هوشنك أوسي يكتب : نصوص الهواء | موقع قصيدة النثر - kasedat-elnathr-site

هوشنك أوسي يكتب : نصوص الهواء

13055389_1728440404070591_5062196135450632921_n

نصوص الهواء

 

1

مَنْ مِنَّا يلاحقُ الآخر، أنا أم الجهات…؟!.

صائغي… يا صائغي؛ منْ أينَ تجيءُ بهذا الواجمِ الدَّخيلِ على كآبتي…؟. من أينَ يصغي الموتى لعويلي…؟. في أيِّ نخعٍ من نخائعِ الشَّرِّ أنفثُ حِكمتي…؟. قاربَ صفيري على الخيبة، ولم يعُدْ أمامي إلاّ هدُّ صوامعِ اليقينِ على هَبَلِ نُسَّاكه. لم يبقَ لي منَ النحيب الصَّرصر إلاّ مجزرةً، قد تفي مواصلةَ الغناءِ بالنِّيابةِ عن طهاةِ الغيب. أنا كياسةُ الخرابِ، طاعنُ الفصولِ، لاعقُ الأزل. أنا مُسيّرُ الجهات، ومُحيّرُ المكان. أنا قالبُ الماءِ ناراً، والنَّارِ ريشاً، والرِّيشِ شجراً، والشَّجَرِ حَجَراً والحَجَرِ ماءً؛ فدُمْتَ صائغي، ودُمْتُ مُتلِفَكَ.

 

2

غاربٌ يُشرِقُ في ظلِّي، وأنا، لآكلهُ، وآكلُ ظلِّي.

أعالجُ بصائرَ الوحلِ، بذرِّ الرَّمدِ في طالِعِ أحواله. وأفوِّتُ على الآجالِ نقضَ دروبها. أزاولُ ختمَ الليلِ بوعظي، وخرمَ الحقيقةِ بمخلبِ الباطل. أخطُّ شرعَ الغبارِ على حواشي الخريف، مُتيحاً هامشاً لسيلانِ السَّحاب في ممرَّاتِ الخرافة.

3

جهاتٌ تتمادى في التعري وأخرى تتباكى على صرعى الكلام.

لطائفُ تنزوي في خواءِ السُّؤال، والصَّمتُ الكابي، يتحيَّنُ الوثوبَ صوبَ النَّيلِ منِّي. جهاتٌ حرامٌ تسترقُ الاندلاعَ كي تنالَ من وشائجيَ مقتلاً؛ وإنِّي لمُبطِلُها، عاقداً قرانها على ناكحِ الكارثة. حينئذ، فليبتدعْ الكيدَ رسولاً غيري. وليستبقْني الأبدُ في سقايةِ الغيب، ورمايةِ الآلهةِ برِماحها.

 

4

لا نفيرٌ قابضٌ لأراوحِ المكان، إلاّ نواحي.

أتشمَّمُ عَبَقَ الخطايا الواثقةِ من مكائدها، وأرجُمُ الزَّائغَ عن الهاويةِ بحصى الكناياتِ الزُّور. هذا الشُّرودُ الأعمى، قميصي؛ وذاكَ الصَّديدُ العاقُّ، منديلُ نكبتي. سديماً، أمضي بحبائلِ السُّحبِ العاقرةِ، نحو محفلِ عرايا الجنِّ. بهيماً، أطوي الليلَ على آثامهِ الضَّارية. أُديرُ رحى الأزل، طاحناً حقائقَ الطِّين، هارساً إرثَ الماء، خانقاً حُزنَ النَّار. أنا كرهُ الآلهة، إنْ زأرتْ، وعليلها، إنْ وددتْ.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.


Site is using the Seo Wizard plugin by Seo.uk.net ( seo.uk.net )