إعلان نتيجة مسابقة مجلة قصيدة النثر | موقع قصيدة النثر - kasedat-elnathr-site

إعلان نتيجة مسابقة مجلة قصيدة النثر

15666085_1584622104887545_298344473_n (2)

 

تتشرف مجلة قصيدة النثر بإعلان نتيجة المسابقة الشعرية التي أعلنت عنها منذ ثلاثة أشهر لأفضل ديوان شعري يمثل الإصدار الأول لشعراء قصيدة النثر .. وهو أحد أهم شروط المسابقة ( أن يكون الديوان الفائز هو الديوان الشعري الأول المطبوع لكاتبه ) رغبة في تقديم صوت شعري أصيل وجديد إلى الساحة الأدبية .. وقد تلقت لجنة الفحص والتقييم عدد ( 41 ) ديوانا شعريا .. فيما تبنت دار ابن رشد للنشر والتوزيع رعاية المسابقة والقيام بنشر الديوان وتوزيعه مجانا لتشجيع الشعراء الجدد الذين لم ينشروا من قبل وإثراء واحة القصيدة النثرية والوسط الأدبي بعمل فني أصيل يستحق أن يطبع ويظهر إلى النور .. وقد قام بالفحص والمراجعة والتقييم لجنة فنية من الشعراء والنقاد منهم : الشاعر عادل جلال – والشاعر عبد الغفار العوضي – والشاعر أشرف الجمال كلجنة فنية مشرفة إضافة إلى أعضاء اللجنة الفنية لدار ابن رشد للنشر والتوزيع .

وتتقدم مجلة قصيدة النثر بخالص التهنئة للشاعر ( عادل العدوي ) صاحب ديوان ( أساوم شجرة على روحها ) لفوزه بالمركز الأول في المسابقة …

كما تتقدم المجلة بخالص الشكر والتقدير للأستاذة بيسان عدوان والأستاذ أحمد إبراهيم عن دار ابن رشد لما قدماه من وقتهما ودعمهما ومراجعتهما الفنية وتطوعهما بتبني المسابقة ونشر الديوان الفائز دون مقابل مادي .. كما تتقدم المجلة بالشكر للسادة الشعراء أعضاء اللجنة الفنية لما بذلوه من جهد في القراءة والمراجعة والتقييم .

.

ويأتى ديوان الشاعر عادل العدوى كتجربة متميزة فى السرد الشعرى إذ استطاع أن يستفيد من التقنيات المتعددة والمنفتحة التى تطرحها قصيدة النثر فى سعيها لتأسيس جدلية مغامرة وثرية مع الواقع . السرد الشعرى فى الديوان امتزج فى ضفيرة حية وديناميكية مع السرد القصصى مستفيدا من إمكاناته فى منح الزمن (وهو العنصر الجوهرى فى بنية النص الدلالى) والذى تتعامل معه الذات الشاعرة عبر سعى مؤلم للهروب من قيده الفيزيائى عبر الحلم والتخيل اللامحدود واختراق حجب الواقع واصطناع عالم بديل مواز من طاقة إنسانية خلاقة من الحب والبحث عن الجمال والخلود والامتزاج مع الطبيعة والعودة لعناصرها الأولية .. هذا السرد القصصى المستخدم كتقنية فى النص لتعميق التجربة الشعرية والاستفادة القصوى من المعجم اللغوى الواقعى بتفاصيله المعيشية والحميمية فى علاقتها بالذات والعبور بها من نطاقها الاستعمالى اليومى والخامل إلى أبعاد إنسانية أكثر قدرة على الخلق والترسيخ لسلطة جمالية مبدعة بديلة عن الواقع بألمه وأزماته . وهنا تأتى القدرة التصويرية فى الديوان باعتبارها صورة كلية خلقت تصاعدا دراميا شعريا واستطاعت تكوين بانوراما مشهدية استفادت من المزج البديع ما بين السيرة الذاتية والمعيش والبحث عن الاطمئنان المفقود والانتماء والحقيقة والهوية والمعنى .

15577695_10210644934832334_1592904680_n

15592611_10210644935752357_2037504389_n
الصور أثناء توقيع عقد نشر الديوان بدار ابن رشد
وتجمع : بيسان عدوان – عادل العدوي – أشرف الجمال

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*


Site is using the Seo Wizard plugin by Seo.uk.net ( seo.uk.net )